محلي

مذكرة لرفع قيم التأمين الصحي للعاملين في الدولة

كشف وزير المالية كنان ياغي عن إعداد مذكرة وتقديمها عبر المؤسسة العامة السورية للتأمين إلى مجلس الوزراء لرفع قيم ونسب التأمين الصحي للعاملين في الدولة.

وخلال رده على مداخلات أعضاء مجل الشعب، بين ياغي أن المذكرة قدمت نظراً لارتفاع أسعار الخدمات الطبية لدى المشافي والمخابر والأطباء، مضيفاً: “أنه يتم العمل على توسيع شبكة مقدمي الخدمات الطبية، إذ تم الاتفاق مع إدارة الخدمات الطبية لتشميل المشافي العسكرية ضمن هذا الإطار لتقديم الخدمة لحاملي البطاقة التأمينية وبأسعار رمزية”.

وأكد أن الحكومة تعمل على توجيه أي فائض في الإيرادات لتحسين الواقع المعيشي، مشدداً أن العمل مستمر لتحقيق العدالة في توزيع الدعم على مستحقيه.

وتجاوزت قيمة الأقساط لدى شركات التأمين كافة خلال النصف الأول من العام الجاري 20 مليار ليرة سورية، فيما بلغت التعويضات التي دفعتها الشركات للمؤمن عليهم 9.4 مليار ليرة، حسبما كشفته هيئة الإشراف على التأمين.

وفي شهر تموز الفائت، أعلن مدير هيئة الإشراف على التأمين سامر العش، عن تحديد التعرفة التأمينية لأجور الأطباء الاستشاريين ممن لديهم أكثر من 10 سنوات خبرة بمبلغ 4 آلاف ليرة سورية، وللأطباء ممن لديهم أقل من 10 سنوات خبرة بـ 3 آلاف ليرة.

الجدير بالذكر أن عدد الشركات التي تعمل في سورية هي 13، منها 12 خاصة وواحدة حكومية هي السورية للتأمين، وتتنوع فروع التأمين بين الصحي، السيارات الإلزامي، السيارات التكميلي، الحريق، النقل، الحياة، الحوادث العامة، الهندسي، السفر، والطيران.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى