محلي

مدير كهرباء حمص : زيادة المخصصات وعودة نظام التقنين 4 ساعات قطع و 2 وصل

أكد مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران أنه “عاد برنامج التقنين الكهربائي في محافظة حمص إلى وضعه السابق، (4 ساعات قطع، مقابل 2 وصل)، في الريف والمدينة، بعد زيادة مخصصات المحافظة من الكهرباء”.

وبين عمران أنه “تم تحسين مخصصات الكهرباء للمحافظة، بحيث أصبح برنامج التقنين، في الريف والمدينة أربع ساعات قطع، مقابل ساعتين وصل”.

وأردف عمران بحسب “تلفزيون الخبر” “مع تفاوت في بعض المناطق، بحسب فصل المحطات، للمحافظة على استقرار الشبكة الكهربائية، وفي حال عدم وجود أعطال”.

وأضاف عمران “وجاء ذلك بعد أن تم تخفيض مخصصات المحافظة من الكهرباء، نتيجة عدم استقرار الشبكة، يوم السبت الماضي، ما أدى إلى زيادة ساعات التقنين”.

وأشار عمران إلى أن “الاستجرار غير المشروع يسبب أعطالا على الشبكة الكهربائية بنسبة 40 % نتيجة الحمولات الزائدة عن حدها، بسبب استخدام الكهرباء في التدفئة و الطبخ”.

وذكر مدير عام شركة كهرباء حمص أن “الورشات تعمل على مدار الساعة، لصيانة و إصلاح الأعطال المتكررة و المنتشرة في المحافظة”، مشيرا إلى أن “أغلبها في مناطق الاستجرار غير المشروع”.

يذكر أن ساعات التقنين في بعض مناطق محافظة حمص وصلت إلى 7 ساعات قطع مقابل ساعة وصل يومي السبت و الأحد، نتيجة تخفيض مخصصات المحافظة من الكهرباء إلى 180 ميغا.

زر الذهاب إلى الأعلى