محلي

“كـورونـا” يتمدد في طرطوس .. ارتفاع عدد الإصـابات 5 أضعاف

تشهد محافظة طرطوس ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات اليومية بفيروس (كورونا)، في الوقت الذي رفعت فيه مشافي المحافظة، كما المحافظات الأخرى، حالة التأهب وقامت بتوسيع بعض أقسام العزل لاستقبال الإصابات المتزايدة.

بدوره، قال مدير مشفى الباسل في طرطوس الدكتور اسكندر عمار : “هناك زيادة واضحة في عدد الإصابات اليومية بفيروس (كورونا) ، حيث تضاعف العدد خلال الأسبوعين الماضيين خمسة أضعاف عن الفترة السابقة”، عازياً السبب وراء ذلك إلى عدم التزام معظم المواطنين بالاجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأضاف د.عمار: “تم توسيع قسم العزل في المشفى لاستيعاب 114 مريضاً، بالإضافة لزيادة عدد الكادر الطبي والتمريضي الموجود”، مشيراً إلى أن الحالات التي تصل إلى المشفى تتراوح بين متوسطة وشديدة، وأضاف: “لاحظنا أن هناك عدد لا بأس به من الحالات تصل إلى المشفى بأعراض قصور تنفسي ونسبة أكسجة تتراوح بين 35-40 ، حيث يكون إنذارهم سيء بسبب تأخرهم بمراجعة المشفى”.

وبين عمار بحسب موقع “أثـر بـر.س” أن نسبة الإشغال في قسم العزل في مشفى الباسل مابين 80-90%.

بدوره، أكد رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية طرطوس الدكتور ناظم صالح أن هناك زيادة في عدد الإصابات بفيروس (كورونا)، كاشفاً عن وجود 100 إصابة موزعة بين الكادر الإداري والتعليمي والطلاب، وقد تماثل معظمها للشفاء.

وفي هذا الصدد أشار صالح إلى حالتي وفاة فقط لمدير مستوصف ومدرس، مبيناً انه عند تسجيل أي إصابة يتم إغلاق الشعبة الصفية لمدة خمسة أيام مع الاستمرار بدوام المدرسة باعتبار أن إغلاق أي مدرسة يحتاج للموافقة من وزارة التربية.

وأكد صالح أن العملية التربوية في المحافظة مستمرة بشكل جيد، لافتاً إلى التزام جميع المدارس بتطبيق البروتوكول الصحي والحرص على سلامة الطلاب و الكادر التدريسي من خلال الاستمرار بحملات التنظيف والتعقيم، والطلب من كل طالب يشعر بأعراض الرشح البقاء بالمنزل إلى حين يتماثل للشفاء.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى