محلي

التعليم العالي : يحق لطلاب الجامعات عدم تبرير الفصل الثاني ولكن بشرط

أفادت وزارة التعليم العالي بأنه يحق للطالب عدم تبرير الفصل الثاني واحتسابه من حياته الجامعية، على أن يتقدم بطلب إلى الكلية يتعهد فيه بعدم المطالبة لاحقاً بالتبرير مهما كانت الأسباب.

وجاء في تعميم الوزارة الموجه إلى الجامعات، أن “هذا القرار يأتي بناءً على مراجعة عدد من الطلاب ممن تقدموا إلى الامتحانات العملية في الفصل الدراسي الثاني للعام 2019-2020 ولم يتمكنوا من التقدم إلى امتحانات الفصل الثاني، وتم اعتباره استناداً إلى القرار رقم 324 تاريخ 16-7-2020 بأن هذا الفصل مبرر لجميع الطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ويعامل هذا الفصل معاملة إيقاف التسجيل”.

هذا وطلب الطلاب عدم تبرير هذا الفصل واحتسابه من حياتهم الجامعية كونهم تقدموا إلى الامتحانات العملية وفي حال احتساب الفصل تبرير سيؤدي ذلك إلى إلغاء كافة الامتحانات العملية.

وفي نهاية شهر تموز الفائت، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم، أنه لا يمكن إعادة إجراء الامتحانات النظرية في الجامعات تحت أي ظرف، وأن القانون لا يسمح بإعادة إجراء الامتحانات النظرية للطلاب في الجامعات.

وبيّن الوزير حينها أنه ينبغي على الطالب الذي يشتبه بإصابته بفيروس كورونا أو الذي لا يستطيع تقديم الامتحان النظري تحت أي ظرف أن يقوم بعملية إيقاف التسجيل.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى