محلي

الإسكان تعلن تخصيص عدد من المساكن للمكتتبين على مشاريعها في عدة محافظات

أعلنت مؤسسة الإسكان تخصيص عدد من المساكن، في ريف دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس وحمص وحماة والسويداء، للمكتتبين على مشاريع السكن الشبابي والعمالي والادخار السكني والبرنامج الحكومي والسكن البديل وشاغلي المخالفات في حلب.

ودعت المؤسسة المكتتبين المشمولين بهذا الإعلان إلى مراجعة فروعها وأجهزة الإشراف بالمحافظات المذكورة، للاطلاع على الجداول الاسمية وجداول العمارات ومواعيد جلسات التوزيع العلنية، لاختيار المساكن، التي ستعقد اعتباراً من الأحد 27 الشهر الجاري.

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن تخصيص 3800 مسكن للمكتتبين على مشاريعها، في ريف دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس والسويداء، اعتباراً من 15 تشرين الثاني 2020.

وأعطت مؤسسة الإسكان مؤخراً مهلة جديدة للمكتتبين والمخصصين المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم، وذلك حتى نهاية 2020، وبيّنت أن المهلة تُمنح للمتأخرين عن السداد مدة تتجاوز 240 يوماً منفصلة أو متصلة في جميع مشاريعها.

وفي نهاية 2019، أعلنت المؤسسة عن تخصيص 4308 مساكن في 6 محافظات هي ريف دمشق واللاذقية وحمص حماة والسويداء وحلب، مبينة أن الإعلان عن الجداول الاسمية للمكتتبين يبدأ اعتباراً من 28 تشرين الثاني 2019.

وبلغت قيمة اعتمادات المؤسسة لتنفيذ خطة العام الجاري 46.3 مليارات ليرة سورية، وتوزعت على موازناتها الثلاث الاستثمارية والادخار والسكن الاجتماعي، وكان منها 13.3 مليار ليرة للموازنة الاستثمارية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى