الأخبار

ألمانيا تعلن إغلاقاً عاماً حتى مطلع العام المقبل

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل صباح الأحد فرض إغلاقاً عاماً في البلاد اعتباراً من الأربعاء 16 كانون إلى العاشر من الشهر الأول 2021 ، ما سيقلص الحياة العامة بشكل صارم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “DW”، الأحد أن الإغلاق جاء عقب مشاورات أجرتها ميركل مع رؤساء حكومات الولايات بتقنية الفيديو، أسفرت عن اتفاق أبرمته الولايات مع الحكومة الفيدارلية يقضي باعتماد إغلاق صارم”.

وأضافت الوكالة أن “هذا القرار جاء عقب فشل خطط سابقة محلية في كبح تفشي وباء كورونا الذي بلغ معدلات قياسية في ألمانيا، سواء ما يتعلق بالوفيات أو بالإصابات”.

وعادت ألمانيا إلى قرار الإغلاق العام الجديد بعد الإغلاق الأول الذي أقرّ ما بين شهري آذار وشباط من العام الحالي.

وتضمن القرار الجديد إغلاق كل محلات تجارة التجزئة عدا المحلات التي تقدم الاحتياجات اليومية للمواطنين، عطفاً عن الاتفاق مبدئياً على إبقاء المدارس مغلقة خلال تلك الفترة.

كما تقرر حظر التجمع والاحتشاد في ليلة رأس السنة على مستوى البلاد، إلى جانب حظر بيع الألعاب النارية قبل رأس السنة. ويشمل الإغلاق المدارس والحضانات.

وخلافا للإغلاق الأول، ستظل دور العبادة بما فيها الكنائس والمساجد مفتوحة، على أن يتم الالتزام بشدة بقواعد التباعد الاجتماعي، وفي المناسبات الاستثنائية كليلة عيد الميلاد على المصلين تسجيل أسماءهم قبل زيارة دور العبادة.

يشار إلى أن بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أظهرت الأحد، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى مليون و320716 إصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى