محلي

هطولات مطرية في بعض المناطق وقد نتأثر بمنخفض قطبي الأسبوع المقبل

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس سيكون اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية متفرقة من المطر، على المناطق الشمالية والجزيرة، ويكون الطقس بارداً ليلاً ويحذر من تشكل الضباب في مناطق متفرقة، والرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر أعلى من معدلاتها ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام، ومن المتوقع أن يبدأ تكاثر الغيوم المنخفضة خلال ساعات بعد الظهر والمساء فوق المناطق الساحلية والغربية، لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر بدءاً من تلك المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، وقد يمتد الهطول المطري تدريجياً ليشمل باقي المناطق.

من جهتها، “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سورية بمنخفض جوي بارد وماطر وذلك اعتباراً من ساعات عصر أو مساء يوم غد الإثنين، وينتهي مع ليل الأربعاء، وسيجلب أمطار غزيرة على مختلف المناطق السورية، وسط توقعات بأن تكون الرياح شديدة على فترات وهناك ثلوج على ارتفاعات عالية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية، قد تتأثر بمنخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة بالفترة ما بين 23 لـ 25 كانون الأول الجاري.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى