محلي

الكـورونـا بتزايد في طرطوس.. مدير مشفى بانياس : اقتربنا من الذروة الثانية للانتـشار

أكد مدير عام مشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور تزايد أعداد المراجعين للمشفى بأعراض مشتبهة بالكورونا بشكل ملحوظ، موضحاً أن معظمهم غير مصاب بأعراض شديدة وليس بحاجة لقبول بالمشفى لذلك يكتفى بعلاج دوائي مع حجر منزلي.

وبيّن أن أعداد المقبولين بالمشفى نتيجة الإصابة زادت في العشرة أيام الأخيرة.. مما يدل على اقترابنا من الذروة الثانية للانتشار ويستدعي الاستنفار الكامل لكسر حلقة الانتشار والعدوى.

وأشار بحسب صحيفة “الوطن” إلى أنه تم إيقاف العمليات الباردة والاقتصار على العمليات الإسعافية والأورام. وتم تخصيص قسم آخر لمرضى الكورونا إضافة للقسم الموجود مسبقاً ويتسع لـ26 سريراً إضافياً مجهزة جميعاً بمآخذ أوكسجين مع أجهزة الدعم التنفسي للمرضى بمرحلة ما قبل الحاجة للوضع على المنفسة.

ولفت إلى تجهيز 4 أسرّة عناية إضافية مجهزة بمنافس مخصصة لمرضى الكورونا مع إضافة كوادر إضافة للكادر الأساسي المعني بمرضى الكورونا كما تم التأكيد على الجميع بالالتزام التام بالاحتياطات الكاملة من حيث اللباس والتعقيم وكافة الإجراءات الوقائية والحماية الشخصية.

من جهته بين مدير عام مشفى الباسل الدكتور اسكندر عمار أن أعداد المراجعين للمشفى بأعراض الكورونا في حالة تزايد وأن عدد الموجودين في جناح العزل كان أمس نحو سبعين مصاباً تخرج عدد منهم اليوم والخوف من زيادة الحالات التي تتطلب العزل مجدداً هذا المساء في ضوء زيادة عدد المراجعين.

وأشار إلى أنه تم التوسع في جناح العزل وفقاً لتعليمات وزارة الصحة وضمن خطة المشفى للتوسع في الاستجابة لجائحة كورونا بعد تزايد أعداد المراجعين من الحالات المشتبهة حيث تم توسيع قسم العزل بإضافة 60 سريراً مجهزاً لاستقبال الحالات المشتبهة بالإضافة لـ54 سريراً موجودة مسبقاً، وزيادة الكادر الطبي العامل في قسم العزل بما يلبي الاحتياج للتعامل مع الحالات الموجودة.

وختم بالقول: إن الموضوع مازال تحت السيطرة مشدداً ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية من الجميع حتى لا تزداد الأمور سوءاً وتخرج عن السيطرة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى