محلي

محافظة دمشق تضبط 7طن من نتر الفروج

ضبطت دوريات الشؤون الصحية في محافظة دمشق كمية 7طن من نتر الفروج ضمن سوق الزبلطاني بدمشق.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والصحية باسل ميهوب أنه تم ضبط كمية تقارب 7طن من نتر الفروج (غير صالح للاستهلاك البشري) في سوق اللحوم ضمن سوق الزبلطاني بدمشق.

وقال ميهوب بحسب “تلفزيون الخبر” “إن الكمية تم ضبطها في ثلاثة محال ضمن سوق اللحوم”، مؤكداً “أنه تم إغلاق المحال المخالفة، وسيتم احالة المخالفين للقضاء المختص.”

بدوره مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور شادي خلوف بين أنه “ومن خلال الجولات المستمر على الأسواق في دمشق تم ضبط ثلاثة محال لبيع الفروج تحتوي على مادة نتر الفروج بكمية تقارب 7طن”.

وأكد خلوف أنه “سيتم إتلاف الكميات المضبوطة”، مشيراً إلى أن “دوريات الشؤون الصحية تتابع جولاتها بشكل دوري ودائم، ولن يتم التهاون مع اي مخالف”.

يجدر بالذكر أنه تم في الشهر الثامن ضبط 100 كيلو غرام من لحم الغنم الفاسد غير الصالح للاستهلاك البشري في أحد محال بيع اللحوم بسوق الزبلطاني، مؤكداً أنه تم إتلاف الكمية المصادرة أصولاً وإغلاق المحل لمدة غير محددة.

كذلك تم ضبط بناء مؤلف من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى قبو يحتوي ثلاثة مستودعات و ورشتين لنتر الفروج منطقة القاعة بحي الميدان، حيث بلغت الكمية المضبوطة 25 طن، خلال الأيام الماضية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى