محلي

بلدية جبلة تحدد عدد الأشخاص المسموح لهم بدخول المقـبـرة لدفـن المتـوفى بفيـروس كـورونـا

أصدر مجلس مدينة جبلة تعميم منع بموجبه دخول مرافقين لأي شخص متوفٍ بفيروس كورونا إلى المقبرة، باستثناء 4 أشخاص لحمل المتوفى عند دفنه.

وجاء في التعميم الذي نشره المجلس، أن “بسبب الأوضاع الصحية الراهنة وانتشار فيروس كورونا، يرجى عدم دخول المقبرة لأي شخص كان باستثناء 4 أشخاص لحمل المتوفى، وذلك عند دفن المتوفى المصاب بفيروس كورونا أو المشتبه بإصابته، وذلك تحت طائلة المساءلة القانونية مع الالتزام بالتعليمات الصحية اللازمة”.

بدوره، أكد رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديل، لصحيفة “الوطن”، أن هذا الإجراء يأتي حرصاً على سلامة المواطنين جراء الأوضاع الصحية الراهنة وانتشار فيروس كورونا، مبيناً أنه تتم متابعة عمليات الدفن بإشراف مكتب دفن الموتى لمنع دخول أي مرافق غير حملة المتوفى الأربعة.

كما بيّن قناديل أنه ووفق التقرير الطبي لبيان حالة الوفاة تتم معرفة المتوفين بفيروس كورونا لتحديد مرافقيهم إلى المقبرة، على حين أن المتوفين العاديين يسمح لذويهم بالدخول بالشكل الاعتيادي.

ومؤخراً، أكد مدير مكتب دفن الموتى في اللاذقية أحمد حسين الأيوبي، أنه بعد انتشار وباء كورونا في المحافظة وصل عدد الوفيات يومياً بالفيروس ما بين 4 إلى 5 حالة وفاة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى