محلي

الحرارة إلى انخفاض بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بتسرب رياح قطبية باردة

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية، ستبقى حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً خلال ساعات المساء لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر على المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 40 كم/سا وخاصة في المناطق الشمالية والجزيرة والبحر يكون خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً فوق المناطق الساحلية، ويُحذر من تشكل السيول في المنحدرات والوديان والرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط سرعتها أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وكانت “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد لفتت إلى أنه بدءاً من ليل اليوم وحتى يوم السبت، على الأقل، من المتوقع أن تتأثر سورية بمنخفض جوي جديد متوسط لجيد الفعالية ومن المتوقع أن يؤثر على دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، مصحوب بتسرب رياح قطبية باردة وهناك مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة وثلوج على المرتفعات.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية قد تتأثر بمنخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بكتلة قطبية شديدة البرودة بالفترة مابين 25 لـ 27 شهر تشرين الثاني الجاري.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى