الأخبار

الأردن تفرض شروط جديدة للتنقل براً مع سورية

فرضت الحكومة في الأردن شروطاً جديدة على السوريين، وزوجاتهم الأردنيات، وأبناء الأردنيات المتزوجات من سوريين، والداخلين عبر طريق الساتر الحدودي الراغبين بالعودة إلى وطنهم عبر معبر جابر-نصيب، بعد إعادة افتتاح الحدود البرية بين البلدين.

وذكر مصدر حكومي لصحيفة “الرأي”، أنه تم وضع عدة شروط لعودة هذه الشرائح، أهمها أن يتم النقل عبر التبادل بين الباص الأردني والسوري في منطقة الحدود، وإحضار فحص PCR قبل 48 ساعة من موعد السفر ويجب أن تكون النتيجة سلبية.

وتضمنت الشروط أن كل شخص سوري لا يحمل جواز سفر عليه مراجعة السفارة السورية في عمّان لكي يحصل على تذكرة عبور، وكذلك بالنسبة للسوريين الذين يحملون جواز سفر منتهي الصلاحية، عليهم مراجعة السفارة السورية في عمان.

ومن شروط عودة الأردنيين إلى الأردن، أن يُبرز حملة الجوازات الأردنية المقيمين في سورية الإقامة عند المغادرة من الحدود، فيما تُبرز الأردنيات المتزوجات من سوريين دفتر العائلة، على أن تكون العودة عبر الجو فقط.

وفي 13 من شهر آب الفائت، قرر الجانب الأردني إغلاق معبر نصيب-جابر الحدودي مع سورية ولمدة أسبوع، وعاد ومدد الإغلاق أسبوع آخر، وذلك بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حسبما ذكر.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا ضمن الأردن إلى 143,678 إصابة، شفيت منها 10,067 حالات، فيما توفيت 1,772 حالة، أما سورية فقد سجلت 6684 إصابة شفيت منها 2714 حالة وتوفيت 345 حالة.

وافتتح معبر نصيب الحدودي بين سورية والأردن بشكلٍ رسمي في الـ 15 من تشرين الأول 2018، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وذلك بعد توقف دام لأعوام.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى