اقتصاد

أسعار الذهب في سورية تستقر عند مستوياتها القياسية.. نشرة الأسعار

يحافظ الذهب في السوق السورية على سعره الذي سجله السبت، إذ بقي غرام عيار 21 قيراط عند سعر 138 ألف ليرة سورية.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 138 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 118 ألف و286 ليرة سورية.

أما أونصة الذهب السورية، فما زالت تُسجل مستويات قياسية وغير مسبوقة، ليبقى سعرها فوق الـ 5 ملايين و50 ألف ليرة سورية، وذلك لوفق سعر الأونصة في السوق العالمية 1893.02 دولار أمريكي.

في حين استقرت الليرة الذهبية السورية عند مليون و144 ألف ل.س، والليرة الذهبية عيار 22 قيراط عند مليون و195 ألف ل.س، والليرة الذهبية السورية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و144 ألف ل.س، وكذلك الأمر استقر سعر الليرة الذهبية الرشادية إلى مليون و16700 ل.س.

وأوضح رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي أن مبيعات الذهب اليومية في أسواق دمشق لاتزال على حالها، لافتاً إلى أن موسم أعياد الميلاد التي تزيد فيه المبيعات عادة لم يحن أوانه بعد، ويبدأ في الأسبوع الثاني من كانون الأول 2020.

وكان رئيس الجمعية أكد في وقت سابق، أن سعر الذهب لن ينخفض إلا عند انخفاض سعر صرف الدولار، لأن الأخير يتناسب طرداً مع سعر الذهب، فكلما ارتفع سعر الدولار ازداد سعر الذهب والعكس صحيح.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى