الأخبار

الإمارات تمنح “الإقامة الذهبية” للعاملين في عدد من المهن

أعلن رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأحد عن اعتماد حكومة بلاده منح “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات للمقيمين من بعض المهن.

وأوضح حاكم دبي على حسابه في “تويتر” أن “الإقامة الذهبية” ستمنح لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه وكافة الأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر.

كما سيتم منح “الإقامة الذهبية” للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم.

وكتب الشيخ محمد: “هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات .. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات”.

يذكر أنه وبحسب مؤسسة “مبادرة الإصلاح العربي” البحثية، ينشط السوريون في عدد من القطاعات الاقتصادية في الإمارات أبرزها قطاع التعليم الجامعي وقبل الجامعي، من أساتذة جامعة وأكاديميّين ومدرّسين ومدرّسين معاونين، وقطاع الإنشاء والتعمير من مهندسين وغيرهم، إضافة إلى العاملين في المجال الثقافي والإعلامي، وقطاع الصحة والفنادق.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى