محلي

الحرارة إلى انخفاض .. توقعات الطقس خلال اليومين القادمين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سورية لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون غائماً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطولات مطرية غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق مناطق مختلفة من البلاد، وهناك هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية، والرياح تكون شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة، وجنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الفعالية الجوية ستضعف بشكل تدريجي، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الشرقية والجزيرة كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها.

من جهتها ، “هـوى الشـا،مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن سورية “تشهد اليوم الأحد، منخفض جوي بارد وماطر، والحرارة تشهد انخفاض لتصبح نهاراً ما بين 17 لـ 18 درجة، وليلاً تلامس حدود 12 درجة.. والفعالية الماطرة تكون عالية في السواحل ومناطق الوسط، ومتوسطة في المناطق الجنوبية ودمشق والشمالية، وخفيفة في المناطق الشرقية”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من يوم الخميس وحتى يومين على الأقل، ستتأثر سورية بأول منخفض جوي مصحوب برياح قطبية شديدة البرودة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى