محلي

الحرارة حول معدلاتها.. وتوقعات بأن تتأثر سورية بمنخفض قطبي نهاية الأسبوع المقبل

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر، ويكون مائلاً للبرودة ليلاً بشكل عام وبارداً على المرتفعات الجبلية، محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أنه لن يطرأ أي تغيّر يذكر على الحالة الجوية، ويبقى الطقس خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يوم السبت أيضاً، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة في مناطق القلمون والوسطى والشرقية كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن بعض المحافظات السورية، شهدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية قد تتأثر بنزول عُلوي بارد مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة مبكرة لمثل هذه الفترة من السنة وذلك بالفترة ما بين 19 لـ 22 تشرين الثاني الجاري، حسب ما ذكرته “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى