اقتصاد

غرام الذهب يواصل ارتفاعه مسجلاً أعلى سعر في تاريخه .. نشرة الأسعار

عاود سعر غرام الذهب في سورية ارتفاعه مجدداً في الأسواق السورية بعد أن سجل غرام عيار 21 قيراط الأربعاء الماضي، سعراً قدره 134 ألف ليرة سورية.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 137 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 117 ألف و429 ليرة سورية.

في حين سجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم سعراً قدره 5 ملاين و370 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1980 دولاراً.

أما فيما يخص أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية مليون و146 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى مليون و193 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و146 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره مليون و14 ألف ليرة سورية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات غسان جزماتي أن سعر الذهب لن ينخفض إلا عند انخفاض سعر صرف الدولار، لأن الأخير يتناسب طرداً مع سعر الذهب، فكلما ارتفع سعر الدولار ازداد سعر الذهب والعكس صحيح.

وأرجع رئيس الجمعية سبب انخفاض المبيعات إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجات الغلاء التي تضرب كل شيء والأسعار الفالتة من العقال والمنطلقة على هواها في الأسواق.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى