محلي

مؤسسة الإسكان تخطط لتسليم 7 آلاف شقة العام القادم

أكد وزير الإسكان والأشغال العامة سهيل عبد اللطيف، أن هناك برنامجاً لدى المؤسسة العامة للإسكان يتضمن تسليم كل التزاماتها من السكن في نهاية 2024، وتسليم ما لا يقلّ عن 7 آلاف شقة سكنية العام القادم.

وبيّن عبد اللطيف، خلال مناقشة موازنة وزارة الإسكان من قبل لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب، أن هناك رؤية لتطوير الشركات الإنشائية، مشيراً إلى أنه تم الحديث في اللجنة عن خطة ورؤية الوزارة للقطاع السكني في المرحلة القادمة، والتي تتألف من المؤسسة العامة للإسكان والجمعيات التعاونية والتطوير العقاري، وفقاً لموقع “الوطن أون لاين”.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر في وزارة الإسكان، أنه من الممكن أن تستكمل إحدى الشركات الهندية خطة السكن الشبابي بدل مؤسسة الإسكان، وذلك بعد انتهاء الأخيرة من التزاماتها تجاه المساكن الشبابية.

وبحسب ما ذكره مدير مؤسسة الإسكان أيمن مطلق مؤخراً، فإن المؤسسة ستنهي التزاماتها تجاه مناطق السكن الشبابي وستسلم الشقق للمكتتبين خلال 4 أعوام أي حتى 2024، وفقاً للخطة التطويرية المرفوعة إلى الحكومة.

وبلغت قيمة العقود المتعهد تنفيذها من قبل المؤسسة العامة للإسكان نحو 182.72 مليار ليرة سورية، منذ مطلع العام ولغاية تشرين الأول الماضي، ونفّذ القطاع العام منها 150 مليار ليرة، بعدد مساكن كلي بلغ 29 ألف مسكن.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى