الأخبار

السفارة السورية في لبنان تنشر تعليمات زيارة المتخلفين عن الخدمة الإلزامية إلى سوريا

نشرت السفارة السورية في لبنان على صفحتها على “الفيسبوك” تعليمات خاصة تقضي بتسهيل زيارة السوريين المتخلفين عن الخدمة الالزامية في سوريا.

وجاءت في التعليمات التي نشرتها السفارة “بأن يقوم المغترب أو أحد ذويه أو وكيله القانوني بتعبئة استمارة في السفارة مرفقة بصورة عن جواز سفره أو هويته الشخصية مشيرة إلى أن الحصول على الموافقة من سوريا يستغرق ما بين شهر وشهرين”.

وأشارت التعليمات إلى أنه “يحق للمغترب استخدام الموافقة الصادرة له لزيارة القطر خلال /180/ يوماً من تاريخ صدور برقية إدارة الهجرة والجوازات ولا يحق له القدوم بعد انتهاء هذه المدة”.

ونصت التعليمات الخاصة بأنه “يحق للمغترب الإقامة في سوريا بموجب هذه الموافقة /90/ يوماً اعتباراً من تاريخ تأشيرة الدخول عن طريق المطار أو المنافذ الحدودية الأخرى”.

وأوضحت السفارة أن “هذه التسهيلات لزيارة سوريا للمغتربين السوريين ومن في حكمهم من الفلسطينين المقيمين في سوريا المتخلفين عن الخدمة الإلزامية فقط ولا يشمل المتخلف عن الخدمة الاحتياطية وتقدم لمرة واحدة في السنة”.

وأشارت السفارة إلى أنه “يحق للمغترب الذي تجاوز عمره /42/ سنة زيارة سوريا ولمرة واحدة بقصد تسوية وضعه التجنيدي بدفع بدل فوات الخدمة وفق القوانين الناظمة ولا يجوز للمغترب القدوم إلى سوريا قبل إبلاغه أصولاً الموافقة على حضوره بحسب التعليمات”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى