محلي

15 حالة يومياً.. مشفى “ابن النفيس” يسجل زيادة يومية بإصـابات “كـورونـا”

كشف مدير الهيئة العامة لمشفى ابن النفيس بدمشق الدكتور نزار إبراهيم عن زيادة بسيطة بعدد الحالات التي تراجع قسم الإسعاف بالمشفى خلال الأيام العشرة الأخيرة بشكوى أعراض إصابة بفيروس كورونا.

ووصف الدكتور ابراهيم المراجعات بأنها من ضمن الأعراض التنفسية وتتراوح هذه الزيادة بين 10 إلى 12 بالمئة مقارنة بالأعداد التي راجعت المشفى خلال الشهر الماضي.

ولفت الدكتور إبراهيم في تصريح لوكالة “سانا” إلى أن “عدد مراجعي قسم إسعاف الأمراض الداخلية بالمشفى يومياً يقدر حالياً بشكل وسطي من 80 إلى 100 مريض منهم 10 إلى 15 حالة تكون بأعراض انفلونزا موسمية الكريب أو أعراض كورونا”.

وبين الدكتور إبراهيم أنه “يتم نقل المرضى المشتبه إصابتهم بكورونا إلى قسم عزل خاص بالمشفى لتقييم الحالة السريرية للمريض وإجراء الاختبارات التشخيصية منها صورة الطبقي المحوري أو اختبار PCR”.

وأضاف “وفي حال التأكد من الإصابة يتم نقل المريض إلى مشفى الزبداني لتلقي العلاج أو الإبقاء في العناية المشددة مشيراً إلى وجود 6 حالات إصابة بكورونا في المشفى حالياً”.

ودعا ابراهيم إلى “الالتزام بإجراءات السلامة الصحية كارتداء الكمامات والتعقيم والتباعد المكاني لتجنب انتشار أوسع للفيروس”.

الجدير بالذكر أنه في الثلاثاء الماضي، صرح مصدر من “ابن النفيس” لموقع “سناك سوري” بعودة المشفى إلى نظام الطوارئ في مواجهة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن سوريا سجلت 419 إصابة بكورونا خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري بزيادة 115 إصابة عن الفترة نفسها من الشهر الماضي، وفقاً لإحصائيات وزارة الصحة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى