اقتصاد

غرام الذهب يواصل ارتفاعه مسجلاً أعلى سعر في تاريخه .. الأونصة تتجاوز 5 ملايين ليرة

ارتفع سعر غرام الذهب في سورية مجدداً اليوم السبت إلى أعلى مستوى له في تاريخ البلاد، بعد أن سجل الخميس سعراً قدره 132 آلاف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بـ أسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 135 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 115 آلاف و714 ليرة سورية.

وسجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم مستوى قياسي جديد لأول مرة في تاريخ الذهب السوري، حيث وصل السعر قدره 5 ملايين و30 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1951 دولاراً.

أما بالنسبة لأسعار الليرات الذهبية، فقد ارتفع سعر الليرة الذهبية السورية أيضاً إلى مستوى هو الأول لها في تاريخ البلاد، حيث سجل مليون و130 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى مليون و177 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و130 ألف ليرة سورية، بينما ارتفعت الليرة الرشادية إلى مليون ليرة سورية.

وقبل يومين، أكد رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي أن حركة المبيع الحالي في الأسواق والدمغة في جمعية الصاغة لا تتجاوز الكيلو غرام الواحد، في حين الذهب الكسر الذي كان يأتي من المنطقة الشرقية وبالذات من القامشلي انخفض بشكل كبير وأصبح 12 كيلو غرام ذهب كسر كل 15 يوماً، ويأخذون بدلاً عنها ذهب مصاغ.

كما أشار جزماتي إلى أن الإقبال يتركز حالياً على شراء ذهب الادخار من ليرات وأونصات ذهبية وذلك لكونه الملاذ الآمن في فترة ارتفاع الأسعار والتقلبات بالأسواق.

الجدير بالذكر أن رئيس جمعية الصاغة أكد سابقاً أن سعر الذهب لن ينخفض إلا عند انخفاض سعر صرف الدولار، لأن الأخير يتناسب طرداً مع سعر الذهب، فكلما ارتفع سعر الدولار ازداد سعر الذهب والعكس صحيح.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى