محلي

الحرارة حول معدلاتها وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف من الجنوب يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية متفرقة، ويكون الطقس ليلاً مائلاً للبرودة خاصة في المناطق الجبلية، والرياح شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط فوق المناطق الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها والطقس يكون غائم جزئياً إلى غائم بشكل عام مع تجدد الفرصة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الوسطى والجنوبية والقلمون.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن بعض المناطق السورية شهدت أمس الجمعة، هطولات مطرية متفرقة حيث بلغت كمية الهطولات في ريف دمشق بالمشرفة 4.8 مم والجراجير 2.5 مم والزبداني 2.4 مم وسرغايا 3 مم، بينما وصلت كمية الهطولات في عين عرب بريف السويداء إلى 5.7 مم.

من جانبها، “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “حتى يوم الخميس، تكون الأجواء مستقرة فوق معظم المناطق والمحافظات السورية عدا مناطق الجنوب السوري ودمشق وأريافها خصوصاً الريف الدمشق الغربي والشمالي حيث من المتوقع أن تتأثر بحالة عدم استقرار متغيرة وبعشوائية كبيرة والفرص تكون غالباً مع ساعات بعد الظهر حتى ساعات المساء”.

يذكر أن درجات الحرارة تبقى خريفية منعشة نهاراً و باردة ليلاً في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، حيث تسجل الحرارة نهاراً في الداخل السوري ودمشق حدود 22 درجة، أما ليلاً تعود لما بين 12 لـ 15 درجة بشكل عام، وتكون أقل في المرتفعات الجبلية وريفي دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى