محلي

بعد الهطولات المطرية التي سجلتها.. توقعات الطقس في سورية خلال اليومين القادمين

توقعت مديرية الأرصاد الجوية في سورية أن يكون الجو غائم جزئياً ماطراً على فترات في معظم المناطق، ويكون الهطل غزير ومصحوب بالرعد أحياناً خاصة فوق المناطق الشمالية الشرقية والجزيرة ويحذر من تشكل السيول في تلك المناطق.

ونشرت الأرصاد الجوية في سورية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويكون الجو غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد وغزيرة أحياناً فوق المناطق الساحلية والجزيرة وتضعف الفعالية خلال ساعات المساء وليلاً يميل الجو للبرودة خاصة في المناطق الجبلية.

من جهتها، بيّنت “هـوى الـشا.مـ” على فيسبوك المعنية بالأحوال الجوية، أنه اعتباراً من ساعات ظهر وبعد ظهر الخميس يبدأ المنخفض بالضعف بشكل واضح على جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة مع بقاء الأجواء باردة بشكل عام وفرص لزخات مطر عشوائية حتى ساعات ليل الخميس.

وفيما يتعلق بحالة الطقس خلال اليومين القادمين، أوضحت أن الأجواء تستقر فوق معظم المناطق السورية، عدا أقصى المناطق الجنوبية من سورية قد تتعرض لزخات عشوائية وأيضاً دمشق العاصمة من ضمن الاحتمالات الواردة لزخات مطر ولكن ضعيفة.

في حين تشير التوقعات ، أن تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار جديدة ماطرة تؤثر على عدد من المحافظات السورية يومي الأحد والإثنين القادمين.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى