الأخبار

وكالة للسياحة في الإمارات تشرح الشروط الجديدة لحصول السوريين على فيزا

نفت وكالة “القائد للسفر والسياحة” الإمارتية، صدور قرار بتوقف منح الفيز السياحية للسوريين أو توقيف تجديدها نهائياً، مؤكدةً أن ما جرى هو تعليق لها، على أن يعاد استقبال طلبات الحصول على الفيز السياحية يوم الأحد القادم لمن يملكون جوازات سفر صلاحيتها 6 سنوات.

ووفقاً لموقع “الاقتـصـادي”، فإن الوكالة أكدت أن تجديد الفيزا للسوريين الموجودين داخل الإمارات العربية المتحدة، لن ينطبق عليه ذات المبدأ من ناحية صلاحية جواز السفر 6 سنوات من تاريخ الإصدار، منوهةً إلى أن الجوازات التي تحمل صلاحية سنتين لن تحصل على فيزا جديدة، لكنها ستحصل على تجديد داخل الدولة.

وأشارت الوكالة إلى أنه في ظل القرارات الكثيرة في قضية الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات بظل جائحة فيروس كورونا، سيبقى التقديم متاحاً لمن هم فوق الـ 40 عاماً من الذكور، وللإناث في جميع الأعمار، بشرط وجود صلاحية على جواز السفر مدتها 6 سنوات.

وبحسب شروط الحصول على الفيز السياحية بشكل عام لدخول الإمارات، لا يحق للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً، التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلا إذا كنّ مسافرات بصحبة ذويهم.

ويعتبر السوريون، من الفئات غير المؤهلة للدخول إلى الإمارات بدون تأشيرة أو القادرين على الحصول على تأشيرة عند الوصول، ويحتاجون إلى إذن دخول يتم استصداره من قبل كفيل قبل الوصول إلى دولة الإمارات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى