اقتصاد

استقرار أسعار غرام الذهب محلياً لليوم الثاني على التوالي

يحافظ الذهب في السوق السورية على سعره لليوم الثاني على التوالي، إذ بقي غرام عيار 21 قيراط عند سعر 128 ألف ليرة سورية.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بـ أسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 128 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 109 آلاف و714 ليرة سورية.

في حين استقرت الأونصة الذهبية السورية اليوم على سعرها 4 ملايين و731 ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1898 دولاراً، أما في أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية مليون و74 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى مليون و119 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و74 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 950 ألف ليرة سورية.

وأكد رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي، أن ذهب الادخار من الليرات والأونصات الذهبية يشكل الغالبية العظمى من حجم الطلب اليومي الذي لم يتجاوز 2700 غرام يومياً، معتبراً هذا الرقم أشبه بالركود قياساً إلى حجوم المبيعات خلال السنوات السابقة والمواسم المشابهة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الثورة”.

وأرجع رئيس جمعية الصاغة سبب انخفاض المبيعات إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجات الغلاء التي تضرب كل شيء والأسعار الفالتة من العقال والمنطلقة على هواها في الأسواق.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى