حواء

أخطاء جمالية تسبب ظهور حب الشباب فتجنبيها

تعتبر مشكلة حب الشباب من المشاكل التي تعاني منها النساء بالرغم من محاولاتها الحفاظ على صحة ونضارة بشرتها.

وذكر الخبراء أنه ظهور حب الشباب قد يحصل بسبب بعض الأخطاء الجمالية التي قد ترتكبها عن غير قصد ومن دون دراية بتأثيراتها السلبية على البشرة، وهنا نقدم لك بعض الأمور التي من شأنها أن تسبب لك هذه المشكلة لتتفاديها وتحمي بشرتك من البثور المزعجة، أهمها:

عدم معرفة نوع البشرة: إذا كنت لا تعرفين ما هو نوع بشرتك بالتحديد، أي إذا كانت جافة أو دهنية أو حساسة أو مختلطة، فلن تتمكني من اختيار الأنواع المناسبة لها من مستحضرات التنظيف والعناية والتجميل، فاستخدام ما لا يناسب بشرتك من المستحضرات هو من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور المشاكل وحب الشباب فيها كونها قد تسبب للبشرة الجفاف أو زيادة الإفرازات الدهنية مما يسبب إصابتها بالبثور والالتهابات.

أخطاء التنظيف والتقشير: من المهم أن تقومي بتنظيف بشرتك مرتين يومياً، ولكن الإفراط في التنظيف والتقشير، كما واستخدام المستحضرات التي لا تناسب نوع البشرة من شأنه أن يؤدي إلى تهيّج البشرة وجفافها وظهور حب الشباب فيها.

إهمال تنظيف أدوات المكياج: فالأدوات التي تستخدمينها لتطبيق مستحضرات التجميل على بشرتك هي عرضة بشكل كبير إلى تجمّع البكتيريا فيها، وهذه البكتيريا هي من مسببات الالتهابات في البشرة وظهور حب الشباب عليها. لذلك من الضروري الحفاظ على نظافة الفراشي التي تستخدمينها لوضع المكياج والمواظبة على تنظيفها وتعقيمها وتركها لتجف قبل استخدامها من جديد.

ملامسة البشرة: من العادات التي تزيد من احتمالات ظهور حب الشباب على البشرة نذكر ملامسة البشرة باليدين بشكل متكرر من دون غسل اليدين، أو ملامسة الهاتف للبشرة أو النظارات أو الوسادة أو أي جسم يمكن أن يكون حاملاً للبكتيريا ومن شأنه أن ينقل العدوى إلى البشرة ويتسبب بظهور حب الشباب والبثور عليها.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى