حواء

أطعمة تساعدكِ على التخلص من غثيان الصباح خلال الحمل .. تعرفي عليها

غثيان الصباح عادة ما يكون أول علامات الحمل ،وغالباً ما يختفي بعد مرور 3 أشهر، ومع ذلك، بالنسبة لبعضهن يمكن أن يكون مزعجاً، لأنه قد يستمر طوال اليوم.

وهنا نقدم لك بعض الأطعمة التي تساعدك على التخفيف من غثيان الصباح المزعج، وهي:

الليمون الحامض: في الواقع، رائحة الليمون الحامض الذكية يمكن أن تساعد في الحدّ من غثيان الصباح بشكلٍ كبيرٍ، ولكن لأفضل من ذلك هو تناول أو لعق شرائح الليمون الحامض-فالرائحة المنعشة والطعم المنعش يمكن أن تساعد على تهدئة معدتك المضطربة، كما ويمكنكِ أيضاً إضافة شرائح الليمون الحامض الى كوبٍ من الماء الدافئ.

الموز: يوفر الكثير من العناصر الغذائية الضرورية في الحمل. من هنا، وعند الشعور بالغثيان الصباحي، يمكن أن يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز على التقليل من الجفاف والغثيان على حدّ السواء.

المكسرات: في الواقع، ما قد لا تعرفه بعض النساء الحوامل، هو أن الجسم في الحمل وعندما يكون بحاجة إلى البروتين، قد يعزز من الغثيان. من هنا، وعندما تعانين من غثيان الصباح في الحمل، حاولي تناول بعض الأنواع من المكسرات المحمصة.

الزنجبيل: يفيد بشكلٍ كبير في الحدّ من الغثيان الصباحي في الحمل. فالزنجبيل، وفي حال تمّ تناوله مبروشاً أو مقطعاً أو حتى على شكل شاي، فإن يساعد بالتالي على التقليل من الشعور بالغثيان الصباحي ذلك لأنه يحتوي على عناصر كيميائية تعزز من امتصاص احماض المعدة وتساعد على تهدئتها.

النعناع: فرائحة النعناع الذكية والمهدئة للمعدة تساعد على الحدّ من الغثيان الصباحي خلال الحمل. من هنا، يمكنكِ مضغ أوراق النعناع أو شرب شاي النعناع، ما يساعدكِ بالتالي في الحدّ من الإزعاج الذي يسببه الغثيان.

زر الذهاب إلى الأعلى