اقتصاد

قسومة : السماح لـ الشاحنات السورية المحملة بالبضائع بدخول الأراضي السعودية

أصدرت السعودية قراراً بمنح السائق السوري “فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين السعودية والأردن، الأمر الذي يخوله عبور أراضيها إلى دول الخليج.

وأكد نائب رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق فايز قسومة، لصحيفة “الوطن”، أنه تم السماح منذ أكثر من 3 أسابيع للشاحنات السورية المحملة بالبضائع السورية بدخول الأراضي السعودية، مشيراً إلى صدور قرار بمنح السائق السوري فيزا من أجل عبور الحدود السعودية.

وحول ما تم تداوله عن دخول 300 شاحنة محملة بالبضائع السورية باتجاه السعودية في يوم واحد منذ 3 أيام، أكد قسومة أن الرقم مبالغ فيه، موضحاً أن الشاحنات التي تدخل يومياً أقل من ذلك، مضيفاً: البضائع السورية كانت تدخل سابقاً إلى الأراضي السعودية لكن بوساطة شاحنات غير سورية، أما اليوم فتدخل البضائع السورية محملة بالشاحنات السورية.

كما أوضح قسومة أن البضائع التي تعبر المنافذ الأردنية وتدخل الأراضي السعودية هي عبارة عن خضر وفواكه ومواد غذائية وألبسة.

وقبل أيام، أكدت مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية نجوى الشعار، أن القرار السعودي إضافة إلى قرار فتح معبر جابر الأردني أمام الشاحنات السورية ساهما بتنشيط حركة نقل البضائع في سورية، حيث كانت الشاحنات السورية ممنوعة من الدخول إلى دول الجوار، موضحةً أن بضائع الشاحنات السورية كانت تُفرّغ في المنطقة الحدودية الفاصلة، وتُنقل إلى شاحنات أخرى لتدخل الأراضي الأردنية ومنها دول الخليج العربي.

وجرى افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في 15 تشرين الأول 2018، لتنتهي بذلك فترة إغلاقه التي استمرت نحو 3 أعوام بسبب الأزمة السورية، وتبدأ شاحنات الدول العربية بالدخول.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى