صحة

مسؤول طبي سوري يتوقع زيادة إصـابات كـورونـا خلال الشهرين القادمين

توقع رئيس برنامج التثقيف الصحي بمديرية صحة دمشق الدكتور وائل الدغلي “ازدياد احتمال حدوث موجة جديدة من الإصابات محليا نظرا لارتفاع عدد الحالات المسجلة يوميا الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لجهة الالتزام بإجراءات الحماية الفردية ورفع جاهزية العمل في المؤسسات الصحية” .

ورأى عضو فريق الاستجابة لوباء كورونا الدكتور الدغلي في تصريح لـ”سانا” أنه “بالرغم من أن ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في سوريا لا يزال طفيفا وبأعراض خفيفة إلا أنه من المتوقع حدوث ارتفاع أكبر بعدد الإصابات خلال الشهرين القادمين” .

وتابع “وربما يكون بعضها حالات حرجة وخطيرة تحتاج إلى القبول بالمشافي والعناية المشددة نظرا لقدوم فصل الشتاء و انخفاض درجات الحرارة وتغير الطقس”.

وشدد الدكتور الدغلي على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية وأهمها الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد المكاني في الاماكن العامة ومواقع العمل والمدارس ووسائل النقل الجماعي والالتزام بإجراءات النظافة والتعقيم” .

و لفت إلى “دور كل فرد بالمجتمع ومسؤوليته لجهة حماية نفسه وأسرته ومجتمعه والالتزام بكل الإجراءات الموصى بها عالميا ومحليا لكسر حلقة العدوى وتخفيف عدد الإصابات ودرجة حدتها في حال حدوثها”.

يذكر أن وزارة الصحة سجلت الأربعاء 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا و حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا بلغت حتى الآن 5580 شفيت منها 1861 وتوفيت 278 حالة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى