محلي

للمرة الأولى منذ 10 سنوات سورية تدخل تشرين الثاني دون تسجيل هطولات مطرية.. توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، ومائلاً للبرودة ليلاً خاصة في المرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، “هـوى الـشـا.م” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن سورية ستشهد رياح شرقية جافة من جديد وذلك خلال اليومين المقبلين، مع استمرار الأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، مضيفة: “للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 10 سنوات تقريباً سندخل بشهر تشرين الثاني دون تسجيل هطولات مطرية على عموم المحافظات السورية”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه لا تغير يذكر على درجات الحرارة في جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة حتى نهاية هذا الشهر، وتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى كلياً أحياناً اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، خصوصاً في المناطق الجنوبية من سورية والوسطى والساحلية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى