محلي

الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، يكون خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر خاصة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، ويكون مائلاً للبرودة ليلاً وخاصة في المرتفعات الجبلية وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية والطقس يكون خريفي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمي في المناطق الشرقية والبادية.

بدورها، “هـوى الشـا.م” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أنه مع تحرك الحوض البارد نحو شرق المتوسط، هناك توقعات بأن تتشكل حالة عدم استقرار ماطرة في بعض المناطق السورية، وإجمالاً هناك انخفاض عام على الحرارة ما بين درجة لدرجتين نهاراً وأكثر ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية ستتأثر بحوض بارد ما بعد 2 تشرين الثاني المقبل، ويتزامن الحوض البارد مع وصول تيارات جنوبية مدارية رطبة، وستعمل هذه المنظومة الجوية على تشكل حالات عدم استقرار ماطرة قد تكون شديدة أحياناً تؤثر على كامل سورية ودول شرق المتوسط.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى