اقتصاد

غرام الذهب يرتفع مجدداً .. والصاغة تتخذ إجراءات جديدة لبيع القطع الذهبية

ارتفع سعر غرام الذهب في سورية مجدداً اليوم الاثنين بمقدار ألف ليرة، بعد أن سجل أمس الأحد سعراً قدره 118 آلاف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سورية حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 119 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 102 ألف ليرة سورية، بعد أن كان 101143 ألف ليرة للغرام الواحد.

وسجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم سعراً قدره 4 ملايين و250 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1913 دولاراً، أما سعر الليرة الذهبية عيار 22 قيراط وصل إلى مليون و7 آلاف ليرة سورية والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 961 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 860 ألف ليرة سورية.

في حين، فرضت جمعية الصياغة على أعضائها إجراءات جديدة تلزمهم بضرورة مشاهدة الزبون وزن القطعة على شاشة الميزان بشكل واضح، ثم يوقّع على الفاتورة المتضمنة كل تفاصيل القطعة من وزن وعيار وسعر، حتى يكون التوقيع متوفر عند الحاجة ضمن النسخة الكربونية للفاتورة، وبهدف حفظ الحقوق سواء بالنسبة للمواطن أم الصائغ على حد سواء.

وكان نقيب الصاغة غسان جزماتي أكد أن أي تخفيض للأسعار في الوقت الحالي سيؤدي لانخفاض ‏سعر الذهب في سورية بفارق كبير عن دول الجوار ما قد يشجع على تهريبه بسبب ‏الفارق السعري، وبذلك تخسر البلد كميات كبيرة من الذهب.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى