محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها .. وتوقعات بأن نشهد هطولات مطرية بدءاً من الأربعاء

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 6 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون حاراً نسبياً نهاراً وصحواً بشكل عام، ويكون مائلاً للبرودة ليلاً في المرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة في المناطق الوسطى والجنوبية تتحول إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها من 2 إلى 5 درجات مئوية، ويبقى الطقس حاراً نهاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات رعدية على المناطق الشمالية الغربية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً على المرتفعات الجبلية.

بدورها، “هـوى الشـا.م” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن الأجواء حتى يوم الثلاثاء، ستستمر مستقرة تماماً في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، والحرارة تكون أعلى من معدلاتها إجمالاً نهاراً، ولكن تصبح لطيفة منعشة ليلاً، وباردة في مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من يوم الأربعاء، سيبدأ الحوض البارد بالاقتراب من منطقة شرق المتوسط ومعه تبدأ حالة عدم استقرار ماطرة متغيرة يومياً بالفعالية، ويستمر تأثيرها حتى يوم الأحد المقبل.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى