محلي

على خلفية نشر مقطع فيديو مسيء.. تربية دمشق تنقل طلاب ثانوي من مدرسة إلى أخرى

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر قيام بعض طلاب ثانوية “جودت الهاشمي” الحكومية في دمشق بالشغب في الحصص الدراسية والإساءة لأحد المدرسين.

وعلى خلفية هذا الفيديو، اتخذت مديرية تربية دمشق، قراراً بنقل 3 طلاب من ثانوية جودت الهاشمي إلى إحدى المدارس المجاورة وذلك عقب عقدها اجتماعاً لمجلس المدرسين في الثانوية، برئاسة معاون مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي الأستاذ آصف زيدون.

وبيّنت المديرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن هذا القرار جاء بهدف تغيير البيئة المدرسية الاجتماعية، وحرصاً على قدسية ومكانة المدرس ودوره في بناء الجيل وما يحمله من أمانة ومسؤولية ورسالة سامية في تنشئته ووضعه على طريق بناء المستقبل.

في حين أكد مدير تربية محافظة دمشق سليمان اليونس، أن “مديرية التربية مؤتمنة على كرامة كلاً من الطالب والمدرس في آن معاً”، لافتاً إلى أن “نقل الطلاب الثلاثة جاء نتيجة قيام بعض الطلاب بنشر مقطع فيديو على صفحة فيسبوك وفيه إساءة لمدرسين في المدرسة المذكورة”.

كما أوضح اليونس بحسب “تلفزيون الخبر” أن تم اتخاذ قرار نقل الطلاب حسب النظام الداخلي الذي يستوجب نقل وفصل الطالب في حال أساء لأي مدرس، مشيراً إلى أن المديرية ارتأت إلى الوقوف عند قرار النقل فقط وذلك إلى مدارس قريبة على مسكن الطلاب أصحاب المشكلة.

من جهته، أكد معاون مدير التربية آصف زيدون أن الوزارة تعمل على دعم المعلم ليحتل المكانة التي تتناسب وما يقوم به من جهد كبير وذلك لمساعدته في أداء دوره التربوي والتعليمي على أكمل وجه.

وبحسب القوانين الناظمة لوزارة التربية فإن العقوبة الطلبة الذين يُخِلُّون بالنظام المدرسي تنقسم إلى عدة مراحل وهي: -التنبيه الخطي، -الإنذار المسجل، -الإخراج المؤقت لمدة تتراوح بين (1 -3) أيام على الأكثر، -تغيير بيئة الطالب ينقل الطالب من المدرسة إلى مدرسة أخرى مع وضعهم تحت المراقبة، وإن تكررت المخالفة تكون العقوبة الفصل النهائي من مدارس القطر.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى