رياضة

عودة الجماهير إلى الملاعب السورية رسمياً بعد أشهرٍ من الحظر

أقر الاتحاد السوري لكرة القدم في مؤتمره، اليوم السبت، عودة الجماهير إلى الملاعب السورية بعد أشهر من حظر الحضور رسمياً، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكد اتحاد كرة القدم في مؤتمره السنوي، أن المرحلة الأولى من الدوري السوري لكرة القدم المقررة الأربعاء، ستشهد رسمياً عودة الجماهير إلى الملاعب السورية لتكون مباريات تلك الجولة الأولى التي تشهد حضوراً جماهيرياً في الدوري، وبقرار رسمي.

وكان اتحاد كرة القدم قد أقر عودة النشاط الكروي أواخر شهر أيار الفائت، لكن بدون جمهور، من ضمن اجراءات الوقاية من انتشار فايروس كورونا.

ولكن مباريات عدة شهدت حضوراً جماهيرياً يزيد عن الحد المسموح به ب 15 مشجع لكل فريق، دون قرار رسمي بذلك، لكن لم يتعدى الحضور في تلك المباريات ال2000 مشجع.

إلا أن بعض المباريات الاستعدادية للموسم القادم، شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، وصل إلى قرابة 20 ألف متفرج في نهائي دورة تشرين الكروية، وأيضاً من دون قرار رسمي يتيح الحضور، بحسب ما أفاد به تلفزيون “الخبر”.

ومؤخراً، كانت مباراة كأس السوبر والتي جمعت الوحدة وتشرين بحماة، المباراة الأولى التي يسمح بها اتحاد كرة القدم بـ عودة الجماهير إلى الملاعب السورية وذلك لكي يذهب ريع المباراة للمتضررين من الحرائق الاخيرة التي شهدتها البلاد.

كما بين اتحاد الكرة أن الدوري السوري لكرة القدم موسم 2020/2021 سينطلق في موعده المحدد، الأربعاء القادم، ولن يكون هنالك أي تأجيل كما أشيع في اليومين السابقين.

يذكر أن الجولة الأولى التي ستنطلق الأربعاء المقبل، ستشهد مواجهات بين الجيش والاتحاد، الكرامة وحرجلة، الساحل والوثبة، الفتوة والشرطة، الطليعة وجبلة، الحرية والوحدة، والديربي الشهير بين حطين وتشرين في مدينة اللاذقية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى