محلي

700 حالة إسهال وإقياء لمواطنين في معضمية الشام بريف دمشق بسبب تلوث مياه الشرب

سجلت في مدينة المعضمية في ريف دمشق، حالات إسهال عديدة وسط شكوك بأن تكون المياه هي المسبب لهذه الحالات.

ونشرت وزارة الصحة عبر حساباتها الرسمية أنه “بعد الإبلاغ عن حالات إسهال في معضمية الشام في ريف دمشق، أرسلت مديرية صحة ريف دمشق فريق رقابة صحية إلى المنطقة للكشف عن سلامة المياه بالتعاون مع وحدة المياه فيها، مع تواجد كادر طبي وتمريضي في مركزها الصحي على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإسعافية”.

وبينت الصحة أن عدد الحالات وصل عددها حتى الآن إلى 700 حالة نقل 3 منها إلى المشفى، حيث تم تخصيص سيارتي إسعاف لنقل المرضى الذين تتطلب حالتهم الإقامة في مشفى.

بدوره، نشر مجلس مدينة المعضمية عبر صفحته في فيسبوك تنويه للسكان جاء فيه: “بتوجيه من محافظ ريف دمشق ومجلس مدينة معضمية الشام نرجو من الأخوة المواطنين عدم استخدام المياه إلا للاستعمال المنزلي دون الشرب ريثما يتم التأكد من سلامتها”.

مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس أكد بحسب صحيفة “الوطن” أنه تم إعلام مديرية الصحة بعد ظهر أمس بوجود حالات تسمم في المعضمية وبناء على توجيهات وزير الصحة تم تشكيل فريق طوارئ توجه إلى البلدة وتابع كل الحالات وتبين أن أغلبها حالات إسهال متوسطة ناجمة عن مياه الشرب الملوثة، وتم أخذ مجموعة من عينات المياه من أماكن مختلفة وأرسلت إلى مخابر وزارة الصحة لتحليلها وقدم العلاج اللازم لجميع الحالات وتم نقل ٣ حالات إلى المشفى، فيما تمت معالجة باقي الحالات في المركز الصحي والعيادة المتنقلة. مضيفاً: ومازال فريق العمل الصحي يتابع جميع الحالات وقد شهدت الإصابات تراجعاً مع صباح اليوم.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى