محلي

التعليم المفتوح تدرس إضافة اختصاصين جديدين

أعلنت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح رغداء نعيسة، عن دراسة إمكانية افتتاح اختصاصين جديدين، هما نظم المعلومات الجغرافية، ونظم المعلومات الطبية.

ونقلت صحيفة “البعث” عن نعيسة أن البرنامجين الجديدين يخدمان سوق العمل، ويلبيان اهتمامات وميول الطلاب في هذه المرحلة، ويعد هذا تطوراً للجامعة والتعليم المفتوح.

وفي مطلع 2020، قرر مجلس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مساواة شهادة جميع تخصصات التعليم المفتوح بشهادة التخصصات المماثلة لها في التعليم النظامي، وبات بإمكان الخريجين التقدم إلى مختلف مسابقات التوظيف الحكومية.

وكانت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح السابقة صفاء أوتاني أوضحت سابقا أنه تم تعديل القرار رقم 385 والذي بموجبه يشترط على الطالب أن يكون قد حصل على الشهادة الثانوية منذ عامين على الأقل “مفاضلة 2019 يتم قبول من حصل على الشهادة الثانوية عام 2017 وما دون.

ويستثنى من هذا الشرط من تجاوز عمر الـ 24 إضافة إلى الطالب الذي لم يقبل بأي فرع آخر من الجامعات أو المعاهد، ليتم تسجيلهم بشكل مباشر عن طريق طلب من الوزارة، لافتة إلى أنه تم إرسال مقترح من قبل التعليم المفتوح بجامعة دمشق بإعادة النظر في هذا القرار.

وتأسس نظام التعليم المفتوح في 2001، وكان يضم 9 اختصاصات هي الدراسات الدولية والدبلوماسية، ودبلوم التأهيل التربوي، والترجمة، والإعلام، والدراسات القانونية، ورياض الأطفال، والمحاسبة، وإدارة المشروعات، ومعلم صف.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى