محلي

ضبط أكثر من 38 طن اسمنت أسود للاتجار بها في حمص

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص بالتعاون مع إحدى الجهات، أكثر من 38 طن اسمنت أسود لا تحمل وثائق رسمية في قريتي سكرة والريان بريف حمص الشرقي ، بحسب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف إنه “ضبط عناصر المديرية بالتعاون مع إحدى الجهات المختصة، سيارة شاحنة محملة بمادة الاسمنت الأسود في قرية سكرة، ولا يحمل سائقها أي وثائق رسمية للمادة” .

و بين المهندس اليوسف أن “الشاحنة تم تحميلها من مستودعات في قرية الريان، فتم التوجه إلى هذه المستودعات وضبط سيارة سطحة محملة بمادة الاسمنت الأسود ومتوقفة أمامها، ولم يتم ابراز أي وثائق رسمية للمادة.”

وأضاف المهندس اليوسف :”تم تنظيم الضبط التمويني اللازم، بتهمة الاتجار بمادة الإسمنت الأسود المعبأ بأكياس والذي يباع من قبل الدولة بأسعار مخفضة لغايات تموينية، والتصرف به لغير الغاية المخصصة له قانوناً، بقصد تحقيق الربح المادي والتضليل بالوثائق المرفقة”.

وتابع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص “تم إحالة المخالفين موجوداً إلى الجهة المختصة، لاستكمال التحقيق معهما، ومصادرة كمية ٣٨.٨٥٠ طن اسمنت أسود، وتسليمها إلى فرع مؤسسة العمران في حمص، كما تم حجز السيارات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.”

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى