محلي

الحرارة حول معدلاتها نهاراً وباردة ليلاً.. توقعات الطقس للأيام القادمة

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون خريفياً معتدلاً إلى حار نسبياً نهاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية خفيفة فوق المرتفعات الساحلية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً، وخاصة في المرتفعات الجبلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الضباب ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر في القلمون والمنطقة الوسطى والمرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تكون درجات الحرارة حتى نهاية العام أعلى من معدلاتها بقليل، حتى أن الأمطار تكون قليلة وعلى شكل زخات رعدية.

وكانت “هـوى الشـا.م” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن درجات الحرارة ستبقى حتى يوم الجمعة، حول معدلاتها أو أعلى بقليل في جميع المناطق السورية، وتكون ببداية الثلاثينات إجمالاً نهاراً، وليلاً تصبح الأجواء منعشة لطيفة عموماً، فيما تصبح باردة في مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية ستشهد حالة خريفية ماطرة بالفترة الممتدة ما بين 18 إلى 20 شهر تشرين الأول الجاري، وتكون حالة متوسطة المدى، وتشهد البلاد أيضاً حالة ماطرة ثانية ما بين 22 و23 تشرين الأول الجاري، فيما تكون الحالة الثالثة بالفترة ما بين 27 لـ 29 تشرين الأول الجاري، وتكون باردة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى