محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها .. توقعات الطقس في اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها فوق المرتفعات الساحلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات، والطقس يكون حار نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جانبها، “هـوى الـشا.م” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: إنه “من المتوقع أن تستمر الرياح الشرقية ولكنها ستخف بشكل واضح وتصبح أعلى هبة رياح تلامس حدود الـ 25 كلم، وتبدأ الرياح بالتغير وتصبح غربية اعتباراً من ساعات مساء اليوم السبت، وأيضاً تنخفض درجات الحرارة على السواحل السورية لتصبح ما بين 32 و34 درجة، أما دمشق وباقي المحافظات السورية فلا تغير يذكر على الأجواء ودرجات الحرارة”.

وكانت قد بينت في وقت سابق، أنه “لا تغيرات على المنظومة الجوية لـ 10 أيام قادمة على الأقل، وتستمر الأجواء مستقرة في العاصمة دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى