محلي

ارتفاع عدد الإصـابات بـ”كـورونـا” في مدارس حمص إلى 21 حالة

صرح مصدر في الصحة المدرسية بحمص : أنه “ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا، بين التلاميذ و الكوادر التدريسية في مدارس محافظة حمص إلى 21 إصابة، بعد أن تم تسجيل 11 إصابة جديدة و ظهور نتائجها الايجابية”.

و بين المصدر بحسب صحيفة الوطن أن “عدد الإصابات بين التلاميذ وصل إلى 14 حالة، و بين المعلمين إلى 7 حالات، بينها حالتا إصابة بالفيروس في مدارس ريف حمص الشمالي”.

و لفت المصدر إلى أنه “تم أخذ مسحتين جديدتين، يوم الخميس، و4 مسحات يوم الأربعاء، لحالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وحالياً بإنتظار ظهور نتائج المسحات لمعرفة ما إذا كانت إيجابية أو سلبية”.

و أشار المصدر إلى أن “جميع أعراض الإصابات تتراوح بين الخفيفة إلى المتوسطة “مبيناً أنه “تم إغلاق الشعب الصفية التي ظهرت بها الإصابات بين الطلاب لمدة 5 أيام، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية”.

ونوه المصدر إلى أن”أعداد الإصابات بالنسبة إلى عدد الطلاب الكبير والكادر التدريس، تعتبر ضئيلة جداً”، لافتاً إلى أن “الوضع حتى الآن طبيعي و تحت السيطرة”.

و أكد المصدر أنه “حتى تاريخه لم يتم إغلاق أي مدرسة في محافظة حمص “متمنياً من الأهالي “عدم الانجرار خلف الشائعات على صفحات الفيسبوك و تضخيم أعداد المصابين”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى