محلي

اعتباراً من اليوم .. رفع سعر لتر البنزين أوكتان 95 إلى 850 ليرة

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سعر لتر البنزين أوكتان 95 الحر نحو 47.8% ليصبح السعر 850 ليرة سورية بدلاً من 575 ليرة، حيث بدأ العمل بالتسعيرة الجديدة منذ صباح اليوم الخميس.

وأكدت الوزارة في القرار الذي نشرته عبر موقعها الرسمي، أن رفع سعر لتر البنزين لن يطال البنزين المدعوم الذي يباع في جميع المحطات عبر البطاقة الإلكترونية، وأن التعديل شمل فقط البنزين الأوكتان 95، بحيث سيتأثر به أصحاب السيارات الفارهة التي لا تتقيد بكمية محددة عند التعبئة، على حد تعبيرها.

وطالبت الوزارة أصحاب محطات الوقود بالإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين بشكل واضح ومقروء ضمن المحطة، مؤكدة أن كل مخالف لأحكام هذا القرار سيخضع للعقوبات المنصوص عليها بالقانون 14 لعام 2015.

ويضطر معظم أصحاب السيارات إلى شراء البنزين بالسعر الحر لعدم كفاية المخصصات خلال المدة التي حددتها وزارة التجارة الداخلية.

وجاء القرار بعد أيام من إعلان وزير التجارة الداخلية طلال البرازي أمام أعضاء “مجلس الشعب” أنه يؤيد فكرة تحرير سعر البنزين التي طرحها بعض أعضاء المجلس مقابل تحويل الوفرة لدعم باقي المواطنين.

وخلال شهر أيلول الماضي أكد وزير النفط والثروة المعدنية بسام طعمة في مقابلة تلفزيونية، أنه لن يتم رفع سعر البنزين، واعداً بحل أزمة البنزين مع نهاية الشهر.

ولاتزال معظم المحافظات السورية تشهد أزمة نقص في المشتقات النفطية منذ شهر آب الفائت، رغم عودة مصفاة بانياس للعمل مجدداً ووعد وزير النفط بانتهاء أزمة البنزين مع نهاية شهر أيلول الماضي.

وكان آخر تعديل على سعر لتر البنزين في شهر آذار الفائت، حيث رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر لتر البنزين المدعوم إلى 250 ليرة سورية، ولتر البنزين غير المدعوم (أوكتان 90) 450 ليرة، فيما تحدد سعر لتر البنزين (أوكتان 95) بـ 575 ليرة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى