الأخبار

“حظر تجول شامل بسبب كـورونـا” الأردن يعلّق دوام المدارس والجامعات وينشر عناصر الجيش في جميع المدن

قررت الحكومة الأردنية في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم، فرض الإغلاق الشامل في كافة محافظات المملكة، ابتداء منتصف ليلة الجمعة، وحتى فجر الأحد، وتعليق دوام المدارس اعتباراً من نهاية الأسبوع الحالي، وتعليق دوام الطلبة في الجامعات، باستثناء طلبة المرحلة الإكلينيكية في كليات الطب، كما قررت نشر فرق الجيش في كافة المناطق؛ للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأعلن مدير عمليات خلية أزمة كورونا في الأردن، العميد مازن الفراية، نشر كوادر القوات المسلحة في جميع محافظات المملكة اعتبارا من صباح الأربعاء ، بحسب وكالة “بترا”.

وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء أن حظر تجول شامل سيفرض في المملكة انطلاقا من منتصف ليل يوم الخميس ولمدة 48 ساعة ويتكرر خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت وزارة الصحة دعت الجميع للالتزام بأوامر الدفاع، واتباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمامات، وعدم إقامة التجمعات، واستخدام تطبيق “أمان”، وتطبيق “صحتك”.

وزير التربية في الحكومة الأردنية قال إن دوام المعلمين والهيئات الإدارية في المدارس الحكومية، سيكون بنظام التناوب وفقاً لبرنامج ستعلن عنه الوزارة لمتابعة تعلم الطلبة عن بعد، ووفقاً للاشتراطات الصحية المعتمدة.

ومن جهته، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التحول للتدريس عن طريق التعليم الإلكتروني عن بعد في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة للفصل الدراسي المقبل في كافة التخصصات والمستويات البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه. واستثنى الوزير، طلبة الطب البشري في المرحلة الإكلينيكية للسنوات الرابعة والخامسة والسادسة وطلبة طب الأسنان للسنتين الرابعة والخامسة، وطلبة التمريض للسنتين الثالثة والرابعة، ومواد المختبرات والمواد ذات التطبيقات العملية والبدنية.

وتأتي هذه الإجراءات تزامنا مع الزيادة الكبيرة في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت المملكة في الـ24 ساعة الماضية 12 وفاة و1537 إصابة جديدة بالفيروس.

ووصل عدد الإصابات المسجلة في الأردن اليوم إلى 19001 حالة، مع تسجيل 122 وفاة.

وتُجري السلطات الأردنية يومياً 19169 فحص خاص بالفيروس، وبلغ عدد الفحوصات التي أجريت منذ بداية الجائحة إلى أكثر من مليون وثلاثمئة وثلاثين ألف فحص.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى