الأخبار

الصحة العالمية : يجب عدم انتظار لقـاح ضد كـورونـا وإنقاذ الأرواح بالوسائل المتاحة حالياً

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في معظم دول العالم، طالب مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بعدم انتظار ظهور لقاح ضد الفايروس التاجي.

ووفقاً لوكالة “تاس” الروسية، فإن غيبريسوس شدد على ضرورة استخدام الإمكانيات المتاحة لإنقاذ المصابين بفايروس كورونا، وعدم انتظار أن تجهز اللقاحات.

وقال غيبريسوس: “نأمل أن يكون اللقاح جاهزاً وفعالاً وآمناً، وأن تحصل جميع دول المنطقة على إمكانية الوصول إليه، ومع ذلك، لا يمكننا انتظار ظهور اللقاح، لأنه من الضروري إنقاذ الحياة بالمتوفر حالياً.. كما يتعين علينا السيطرة على الفايروس، ولكن أمامنا المزيد من الاختبارات”.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن النقطتين الرئيسيتين في الانتصار على الوباء تتمثلان في “الوحدة والتضامن”، لافتاً إلى أنه “حين نعمل لأجل مصالحنا الشخصية، نعطي إمكانية الانتشار للفايروس، وحين نعمل معاً يمكننا أن نوقف العدوى”.

وذكر غيبريسوس أنه “واثق من أن هذا الوباء سينتهي، لكنه لن يكون الأخير”، داعياً إلى ضرورة تحضير العالم للجائحة المقبلة.

ولفت إلى “أهمية الاستثمار في الرعاية الصحية”، مضيفاً: “الفايروس منذ عام كان مجهولاً تماماً بالنسبة لنا.. لقد زرت العديد من الدول في الجزء الغربي من المحيط الهادئ ولم أستطع تخيل أن يحصل مثل هذا الوضع.. لقد تغير العالم كثيراً، لأن الفايروس التاجي أثر على أنظمتنا الصحية والاجتماعية والاقتصادية”.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 35 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 24 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى