محلي

الصحة المدرسية : 101 إصـابة كـورونـا في المدارس السورية وحالتي وفـاة

أفادت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، بأن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المدارس بلغ 101 حالة إيجابية من بين 446 مسحة تم أخذها للطلاب والكوادر التربوية.

وأوضحت مديرة الصحة المدرسية لموقع “الوطن أون لاين”، أن الإصابة موزعة بين الطلاب والمعلمين والمعلمات، حيث كان العدد 56 إصابة بين طلاب و45 إصابة بين المعلمين والإداريين، وجميع هذه الإصابات توزعت بين محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماة وحلب وطرطوس واللاذقية والسويداء.

كما بينت الطواشي أن الإصابات هي ضمن 56 مدرسة، لافتةً إلى أنه أُغلقت 48 صفاً لمدة 5 أيام وتم إعادة افتتاح معظمها ولم تغلق أي مدرسة بشكل كلي، وأن عدد كبير من الحالات تماثل للشفاء وتم التحاق أول طالبتين أصيبتا وشفيتا من الوباء يوم الأحد الفائت بمدرستهما.

وفيما يتعلق بالوفيات بالفيروس، أشارت إلى أن هناك مستخدمة توفيت في دمشق ومعلم في اللاذقية، مؤكدةً أن هذا المعلم لم يلتحق بالمدرسة خلال هذا العام الدراسي وبالتالي إصابته لم تحدث من المدرسة.

وكان وزير التربية الدكتور دارم الطباع أكد مطلع الشهر الحالي أنه في حال زادت الإصابات بفيروس كورونا في المدارس سيتم اللجوء إلى تطبيق إجراءات شديدة وربما للإغلاق الكامل.

وفي 13 من شهر أيلول، افتتحت المدارس تطبيقاً للقرار الحكومي، وأوضحت وزارة التربية حينها أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات المتبعة ضمن البروتوكول الخاص بمواجهة فيروس كورونا، موصية الأهالي بعدم إرسال أطفالهم للمدرسة في حال ملاحظة ارتفاع حرارة عليهم.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى