محلي

وزير السياحة : مستمرون بمنع تقديم الأراجـيل في المنشآت السياحية

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني، على استمرار العمل ضمن الإجراءات المطبقة في المنشآت السياحية والتي تنص على منع تقديم الأراجيل.

وبين مارتيني في تصريح لصحيفة “الوطن” فيما يخص موضوع تقديم “الأراجيل” والمطالبة بعودتها، استمرار العمل ضمن الإجراءات المطبقة بمنع تقديم “الأرجيلة”، ضمن المنشآت السياحية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أي مخالفة.

وكشف وزير السياحة عن 250 ضبط إغلاق بمختلف المحافظات منذ بدء تطبيق القرار والضوابط المحددة، ما بين (إنذار وإغلاق لفترة محددة).

كما أصدرت وزارة السياحة تعليمات جديدة لعمل المنشآت السياحية، وفق تعميم جديد صادر عنها يخص المرحلة الخامسة من مراحل استئناف العمل في المنشآت السياحية.

وتشمل التعليمات تكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية والالتزام بجميع الاشتراطات القديمة، إلى جانب الالتزام بالاشتراطات كاملة، لاسيما ما يخص التباعد والتعقيم والشروط الصحية لحفظ وتحضير وتقديم الأطعمة.

وفي 30 أيار الفائت، قّررت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء إعفاء أصحاب الفعاليات السياحية والمنشآت المتضررة نتيجة الإغلاق (ومنع الأراجيل) من الضرائب عن شهري آذار ونيسان.

وأصدرت وزارة السياحة في شهر أيار، شروط استئناف عمل المنشآت السياحية، وكان أبرزها مراعاة التباعد المناسب بين الكراسي، ووضع مفارش الطاولات المعدة للاستعمال مرة واحدة، ومنع نظام الموائد المفتوحة، وتقديم الأراجيل، وإلغاء خدمة ركن السيارات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى