الأخبار

عزل 111 بلدة .. كـورونـا يدق ناقوس الخـطر في لبنان

بدأت الحكومة اللبنانية باتخاذ إجراءات عزل أكثر من 111 بلدة ومنطقة في مختلف أرجاء البلاد، بمحاولة منها السيطرة على تفشي وباء “كورونا”، الذي أخذ ينتشر بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية.

وذكر موقع “سكاي نيوز” أن “الحكومة اللبنانية تسعى إلى فرض عزل على عدد من المناطق لمدة أسبوع، مع إقفال تام لكافة النشاطات التجارية، بهدف إبطاء انتشار الفيروس”.

وجاء قرار العزل والإقفال، وفقاً للحكومة اللبنانية، بناءً على “نسبة الإصابات المسجلة في بقع سكانية معينة”.

وسجل لبنان رقماُ قياسياُ في عدد الإصابات اليومية منذ شباط الماضي، حيث أعلنت الدوائر الصحية عن “1320 حالة جديدة في آخر 24 ساعة”، مع ارتفاع معدل الوفيات اليومية الذي وصل إلى “11 وفاة خلال 24 ساعة”.

وأدى ارتفاع عدد الإصابات في لبنان إلى امتلاء المستشفيات بالمرضى، وفي تصريح إعلامي لمدير مشفى “رفيق الحريري” الحكومي فراس أبيض، قال فيه أن “الخوف يزداد مع اقتراب وصول المستشفيات إلى القدرة الاستيعابية القصوى”.

وأضاف: “الخوف من ألا يستطيع بعض المرضى الحصول على العناية اللازمة، ما يمكن أن يرفع من عدد حالات الوفاة”.

وتشير النسبة المئوية للفحوصات الإيجابية إلى أنها مستقرة عند حوالي 10%، وهذا رقم مرتفع جداً في بلد مثل لبنان، حيث لا يجب أن تتخطى النسبة 5%، بحسب تحليلات منظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المسجلة حتى يوم الأحد في لبنان، وصل إلى 43494 حالة، منها 398 حالة وفاة، و19259 حالة شفاء، فيما تجاوز عدد الإصابات العالمية الـ 35 مليون.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى