رياضة

بايرن ميونيخ يتوج بكأس السوبر الألمانية وحلم السداسية التاريخية يقترب

توج بايرن ميونيخ بطلاً لكأس السوبر الألمانية بفوز الصريح على غريمه اللدود بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ والتي حفلت بالكثير من الإثارة والندية في أوقات محدودة إلا أن النهاية جاءت لمصلحة الفريق الأفضل على العموم.

ففي الشوط الأول هيمن البافاري على المجريات وترجم ذلك بهدفي كورنتين توليسو وتوماس مولر (18 و32) رغم أن يوليان براندت فلص الفارق (39) مستغلاً خطأً دفاعياً وسط الملعب.

وفي الشوط الثاني حاول أسود فيستفاليا إثبات وجودهم لا سيما أنهم أبطال السوبر في 2019 ويومها فازوا على البايرن بالذات، وبالفعل أدرك رفاق ماركو رويس التعادل عبر هدافهم النرويجي إيرفينغ هالاند (55).

وبعدها بدقائق قليلة انفرد العملاق هالاند مرة أخرى بالمرمى بايرن ميونيخ إلا أن نوير تصدى لكرته ببراعة مفوتاً عليه قلب النتيجة تماماً ليعود رفاق الحارس الدولي الألماني من جديد طالبين الثأر لهزيمة العام الماضي وحسم اللقب الثامن بتاريخ زعيم الأندية الألمانية.

وكان لهم ما أرادوا عبر خطأ مماثل لهدف براندت استغله كيميش وتبادل الكرة مع ليفاندوفسكي قبل ان يتابع الكرة المرتدة من الحارس وهو على الأرض معلناً الهدف الثالث وهدف التتويج.

اللقب هو الثامن على مستوى السوبر المحلي لنادي بايرن ميونيخ علماً أنه الأكثر خوضاً لهذه المسابقة (14 مرة) مقابل 11 مرة لدورتموند المتوج باللقب 6 مرات.

وهو اللقب الخامس هذا العام لأبناء المدرب هانز بيتر فيليك بعد البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، بينما يتبقى له لقب كأس العالم للأندية التي قد لا تقام هذا العام بسبب جائحة كورونا.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى