منوعات

خبراء الصحة : تجنبوا هذه الأنواع من الفواكه خلال مرحلة إنقاص الوزن

أفاد خبراء الصحة بأن هناك بعض الأنواع من الفواكه، يجب تجتبها، خلال مرحلة إنقاص الوزن لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية والتي تفسد بطبيعة الحال الحمية الغذائية.

ووفقاً لموقع “إن دي تي في”، فإن الخبراء أوضحوا أن فقدان الوزن يتطلب الصبر والكثير من العمل الشاق للوصول إلى الهدف المنشود، مثل القيام بأنشطة بدنية، والأهم من ذلك الحفاظ على نظام غذائي صحي.

ويقترح معظم خبراء الصحة إضافة الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين إلى النظام الغذائي، حتى يشعر المرء بالشبع لفترة أطول، مما يمنعه من الإفراط في تناول الطعام.

وتحدث الخبراء عن أبرز أنواع الفواكه التي يجب تجنبها خلال محاولة إنقاص الوزن، نذكرها في ما يلي:

الأفوكادو:

100 غرام من هذه الفاكهة تحتوي على نحو 160 سعرة حرارية، في حين أن الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية، إلا أنها قد تزيد الوزن عند استهلاكها بما يتجاوز الكميات المعقولة، هذا لا يعني استبعادها تماماً لكن الأفضل تناولها باعتدال.

العنب:

في حين أنه مفيد للصحة العامة، فإن العنب مليء بالسكر والدهون، وقد يحتوي 100 جرام منه على 67 سعرة حرارية، و16 غراماَ من السكر، ما يعني أن تناول هذه الفاكهة الصغيرة بانتظام قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

الفواكه المجففة:

الفواكه الجافة مثل البرقوق والزبيب وغيرها تحتوي على سعرات حرارية أكثر لأنها خالية من المحتوى المائي، وغرام واحد من الزبيب قد يحتوي على سعرات حرارية أكثر مقارنة بالعنب.

ويحتوي كوب من الزبيب تقريباً على 500 سعرة حرارية، ويحتوي كوب واحد من البرقوق المجفف على أكثر من 450 سعرة حرارية.

الموز:

الموز صحي للغاية، لكن لا يمكن الإفراط في تناوله، إذ يحتوي على سعرات حرارية عالية وسكريات طبيعية زائدة، وتحتوي موزة واحدة على نحو 150 سعرة حرارية، أي 37.5 غراماً من الكربوهيدرات.

مانجو:

قد تحتوي الفواكه الاستوائية مثل الأناناس والمانجو على سعرات حرارية مخفية يمكن أن تعيق فقدان الوزن، ومن الأفضل تجنب هذه الفاكهة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى