محلي

نقيب المحامين : أقرينا زيادة رواتب المتقاعدين 40% ومعونة الوفـاة أصبحت 2.4 مليون ليرة

كشف نقيب المحامين الفراس فارس أن المؤتمر العام للنقابة الذي عقد ظهر اليوم أقر زيادة رواتب المحامين المتقاعدين بنسبة 40%، مؤكداً أنه تمت زيادة معونة الوفاة 400 ألف لتصبح 2،4 مليون.

وتم عقد المؤتمر بحضور وزير العدل أحمد السيد لكن من دون افتتاح أو حضور الإعلام بسبب اتخاذ الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

وتم البدء مباشرة بجلسة العمل والنقاش ، وأكد فارس أن المؤتمر أقر أيضاً قبول تسجيل جرحى الجيش من خريجي كلية الحقوق في النقابة على أن تتحمل النقابة نفقات تسجيلهم، مشيراً إلى أنه تم إيقاف العمل بدفاتر الممارسة حتى يصدر قانون تنظيم المهنة الجديد على أن يثبت المحامون ممارستهم أمام فروعهم بناء على طلب معظم المحامين.

فارس كشف بحسب صحيفة “الوطن” أنه تم السماح للمحامين الذين لم يثبتوا ممارستهم منذ عام 2011 وحتى الآن بتقديم طلبات تثبيت الممارسة وتم تفويض مجالس الفروع في المحافظات بدراستها والتأكد من المعلومات، مشيراً إلى أن ذلك يفيدهم في التقاعد.

وأشار إلى أنه تم رفع حصة المحامي من رسوم الوكالات إلى الضعف فأصبحت حصته حالياً 5 آلاف ليرة.
ورأى فارس أن التشكيلات القضائية الأخيرة لاقت قبولاً كبيراً من الغالبية العظمى من المحامين والمتابعين والقضاة.

وأعرب فارس عن شكره لمجلس النقابة والحاضرين على التفاعل الإيجابي والتعاون والمناقشات الغنية التي توصل إلى قرارات صائبة لخدمة المحامين بشكل خاص وخدمة البلد والعدالة بشكل عام.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى